حوادث

إخماد حريق تسبب بانهيار منزل قديم وأضرار بمعمل منظفات في دمشق القديمة

أخمد عناصر من فوج اطفاء دمشق اليوم حريقاً نشب في منزل قديم وطال معملاً للمنظفات في منطقة السمانة بدمشق القديمة تسبب بأضرار مادية كبيرة دون وقوع إصابات.
وأفاد قائد فوج اطفاء دمشق العميد داؤد عميري بأن حريقاً من هذا النوع وكونه في حي قديم ضمن منزل عربي مبني من الطين والخشب استدعى بقاء عدد من عناصر الإطفاء في المكان حتى الآن وأن عملية تبريد موقع الحريق مستمرة خشية أن تندلع النار مجدداً مع أخذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث ذلك.
وكان معاون قائد فوج إطفاء دمشق العميد آصف حبابة أوضح في وقت سابق من اليوم أن حريقاً ناجماً عن ماس كهربائي نشب في منزل عربي قديم مكون من طابقين وامتد إلى معمل مجاور ومستودع للمنظفات مبيناً أن طبيعة المواد ساعدت في زيادة قوة النار إضافة إلى طبيعة بناء البيت من الطين والخشب.
وأضاف العميد حبابة أنه رغم صعوبة وصول عناصر الإطفاء إلى المكان نتيجة الأزقة الضيقة في الحي القديم تمكنوا بمشاركة سيارة من احتواء الحريق وعزله عن بناء سكنى مجاور وإخماده.
وأشار العميد حبابة إلى إخلاء المنزل بالوقت المناسب من قاطنيه وعزل كمية من مواد التنظيف من المعمل مؤكداً عدم وقوع إصابات بشرية إلا أن الحريق تسبب بأضرار كبيرة حيث تعرض المنزل للانهيار بشكل كامل إضافة إلى أضرار بالمعمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى