اقتصاد

إقبال ملحوظ على معرض “صُنع في سورية” ببغداد

لاقى معرض “صُنع في سورية” للبيع المباشر المقام حالياً في مدينة المعارض في العاصمة العراقية بغداد، إقبالاً كبيراً، وذلك نتيجة تعطش السوق العراقية للمنتجات السورية بعد غياب ما يقارب العامين بسبب جائحة كورونا.
وبين عضو مجلس إدارة المكتب الإقليمي لاتحاد المستوردين والمصدرين العرب في سورية، عماد القباني، أن هذا الإقبال الذي فاق التوقعات يدل على ثقة المستهلك العراقي بالمنتج السوري، ما دفع بالتالي إلى تمديد فترة زيارة المعرض من الساعة الثانية ظهراً إلى الساعة الحادية عشر ليلاً، بعد أن كانت حتى التاسعة مساءً.
وأكد القباني مشاركة حوالى 100 شركة صناعية متخصصة بالصناعات الهندسية والنسيجية والغذائية والكيميائية، أي أن المعرض يركز على المنتجات السورية الصناعية المحققة للقيم المضافة المدموغة بالفعل بـ “صُنع في سورية”.
وأشار القباني إلى أن هذا المعرض يأتي ضمن سياق تعزيز البنية الإنتاجية من خلال الاشتغال على مساعدة الشركات الصناعية على تصريف منتجاتها إلى الأسواق الخارجية، معتبراً أن الإنتاج الحقيقي هو الرافعة الحقيقية للاقتصاد الوطني، ما يحتم بالضرورة حث الجهود بهذا الاتجاه لما له من منعكسات إيجابية على الاقتصاد الوطني ككل وتحسين سعر الصرف وبالتالي على الوضع المعيشي العام.
يذكر أن المعرض ينظمه كل من المكتب الإقليم لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب في الجمهورية العربية السورية، ورابطة المصدرين للنسيج والألبسة في سورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى