علوم

باحثون يختبرون نوعاً من الإسمنت يمكنه شحن السيارات الكهربائية أثناء قيادتها

فكرة شحن السيارات أو الحافلات الكهربائية أثناء القيادة بواسطة الطرق التي تسير عليها ليست مفهومًا جديدًا، ولكن هذه التكنولوجيا تعد حتى الآن باهظة الثمن وغير فعالة نسبيًا. وعلى الرغم من ذلك فقد أعلنت وزارة النقل في ولاية إنديانا الأمريكية، أنها تختبر نوعًا جديدًا من الأسمنت مع جُزَيْئات مُمَغْنَطة مضمَّنة يمكن أن توفر يومًا ما شحنًا فعالاً وعالي السرعة. “
وقد تعاونت وزارة النقل مع جامعة بوردو والشركة الألمانية ماغمنت في المشروع بتمويل من مؤسسة العلوم الوطنية، وسيتم القيام بإجراء البحث على ثلاث مراحل، أولاً اختبار ما إذا كان الأسمنت الممغنط الذي يسمى ماغمانت سيعمل في المختبر بشكل طبيعي، ثم تتم تجربته على مسافة ربع ميل من الطريق.
وفي نشرة لها، بينت شركة ماغمانت: أن منتجها يحقق كفاءة إرسال لاسلكية عالية تصل إلى 95%، وأضافت أنه يمكن تنفيذ الفكرة بتكاليف بناء الطرق القياسية، وأن المنتج قوي ومقاوم للتخريب.
وتبدو المرحلة النهائية طموحة، حيث قالت وزارة النقل في إنديانا، إنها ستختبر قدرة الخرسانة المبتكرة على شحن بطاريات الشاحنات الثقيلة بطاقة عالية (200 كيلوواط وما فوق) إذا نجح مسار اختبار ربع الميل الأخير، وستستخدم هذه التكنولوجيا لكهربة قطاع من الطريق السريع العام في ولاية إنديانا، وفق ما أورد موقع “إن غادجيت” الإلكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى