رياضة

بمشاركة منتخب سورية للرياضات الخاصة.. افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في العاصمة اليابانية

بمشاركة منتخب سورية للرياضات الخاصة افتتحت اليوم دورة الألعاب البارالمبية في العاصمة اليابانية طوكيو التي تتواصل فعالياتها حتى الخامس من شهر أيلول المقبل.
ويشارك حوالي 4400 رياضي في الألعاب البارالمبية ويتنافسون في 22 رياضة بينها نوعان جديدان وهما الريشة الطائرة (البادمنتون) والتايكواندو بينما معظم الرياضات الأخرى مشتركة بين الأولمبياد والألعاب البارالمبية على غرار ألعاب القوى والسباحة.
وكانت الألعاب البارالمبية لذوي الاحتياجات الخاصة أجلت لمدة سنة في ظل قيود صارمة لتفادي تفشي فيروس كورونا ويأتي احتضان العاصمة اليابانية لها بعد أسبوعين من استضافتها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 بنجاح.
وحظرت السلطات اليابانية حضور المشجعين في الألعاب البارالمبية حيث تسجل البلاد أعداداً قياسية في الإصابات بفيروس كورونا رغم الإجراءات الصارمة وحالة الطوارئ في مناطق عدة منها.
وتضم بعثة منتخبنا المشاركة في هذه الألعاب عبد الناصر كركو الجاسم رئيساً للبعثة والمدربين جمال عليوى وفادى فحام واللاعبين محمد خالد المحمد بألعاب القوى ولاعبتي القوة البدنية نورا بدور وفاطمة الحسن.
وتأهلت بدور والحسن إلى بارالمبيك طوكيو بعد أن تم تثبيت مشاركاتهما بالنظر إلى نتائجهما في البطولات الدولية المؤهلة وتحقيقهما شروط التأهل علماً أن بدور حاصلة على برونزية بطولة العالم في كازاخستان عام 2019 فيما سبق للاعبة الحسن أن نالت الميدالية الفضية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا عام 2018 أما محمد خالد المحمد فتأهل بعد تحقيقه ميدالية فضية بمسابقة دفع الكرة الحديدية في بطولة العالم التي أقيمت في دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى