اقتصاد

مليارا ليرة إنتاج معمل الأحذية في السويداء

وصل إنتاج معمل الأحذية في السويداء من الأحذية منذ بداية هذا العام وحتى تاريخه إلى نحو ٨٤ ألف زوج أحذية، منها ٣٣ ألف زوج أحذية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بقيمة مالية وصلت إلى أكثر من ملياري ليرة.
إذ أشار مدير معمل أحذية السويداء المهندس حسام أبو سعدة إلى أن إنتاج المعمل شهد خلال الأشهر الماضية تحسناً ملحوظاً، وهذا التحسن في الإنتاج انعكس بشكل إيجابي على العمال، ولاسيما فيما يخص الحوافز، التي ارتفعت من /٢٠٠٠/ ليرة شهرياً إلى /٢٧/ ألف ليرة.
من جهته، قال رئيس مكتب الصناعات الخفيفة في اتحاد عمال السويداء ثائر عزام أنه برغم هذه الانطلاقة الإنتاجية للمعمل إلا أن المعمل مازال يعاني العديد من المعوقات والتي أولها وجود نقصٍ شديد باليد العاملة لدى المعمل وخاصة الذكور، علماً أن المعمل بحاجة لعمال ذكور من جراء طبيعة العمل الصعبة، لدى صالات المعمل، وتمنى عزام تشميل جميع عمال المعمل ضمن الأعمال الخطرة والشاقة نظراً للمواد الكيميائية الخطرة المستخدمة في عملية الإنتاج والتي تسبب أمراضاً سرطانية.
كما يعاني المعمل من قدم آلاته وخطوط إنتاجه التي تجاوزت عمرها التشغيلي، وحالياً إدارة المعمل تنتظر توريد آلة حقن مباشر ، مع العلم أن استقدام هذه الآلة سيحسن من نوعية المنتج.
ولفت عزام إلى أنه وبهدف النهوض بواقع العمل لدى المعمل تم التقدم بالعديد من المقترحات أهمها تعيين عمال فنيين من حملة الشهادة الصناعية ومعاهد صناعية وتكييف وتبريد وكهرباء عامة لتغطية كل أقسام المعمل من خلال الإعلان عن مسابقة ضمن الاختصاصات المذكورة وتأمين القطع التبديلية اللازمة بعملية صيانة الآلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى