تكنولوجيا

أهم مواصفات نظام التشغيل الجديد ios15

أعلنت شركة أبل إطلاق نظام التشغيل الجديد ios15 والذي سيتوفر قريباً للتنزيل على هواتف آيفون.
وفيما يلي مجموعة من أهم ميزات نظام التشغيل الجديد، حسب موقع سي نت:
ترقية فيس تايم
سيوفر فيس تايم صوتاً يجعل الأصوات تبدو وكأنها تأتي من موقع المتحدث على الشاشة، ما يجعل محادثات الفيديو تبدو طبيعية ونابضة بالحياة، وسيبدأ فيس تايم في الظهور بشكل أكبر مثل زوم، ما يتيح رؤية جميع المشاركين في عرض الشبكة وجدولة المكالمات ومشاركة الروابط التي يمكن الوصول إليها عبر المتصفح على أجهزة غوغل أندرويد وميكروسوفت ويندوز.
iMessage
يضيف نظام التشغيل الجديد بعض ميزات مشاركة iMessage الجديدة للصور والمقالات الإخبارية وقوائم التشغيل.
وعند إرسال صور عبر iMessage ستظهر في مجمّعةً ديناميكياً ما يسمح بتمريرها أو نقرها لعرض المجموعة بأكملها في تطبيق الصور، قبل تخزينها في مجلد Shared with You الجديد، ودمجها مع الصور والذكريات.
تحديث خرائط أبل
تحصل خرائط أبل على ترقية بمزيد من بيانات الارتفاع وألوان الطريق واتجاهات القيادة والتسميات الغنية، والمعالم ثلاثية الأبعاد، والوضع الليلي المحسن. ويمكن أيضا تثبيت محطات النقل العام القريبة ومعلومات المحطات على أجهزة آيفون وساعات أبل، وتلقي التحديثات والإشعارات التلقائية أثناء الركوب والاقتراب من المحطات.
وعند السير على الأقدام، تتيح ميزة الواقع المعزز الجديدة مسح المباني المجاورة في المنطقة باستخدام كاميرا آيفون لتحديد موقعها بدقة للحصول على اتجاهات سير أكثر دقة.
ويمكن أن تحلل الخرائط أيضًا تحذيرات الطقس في المسارات المقترحة في نظام التشغيل الجديد، وتقترح طرقًا بديلة لتجنب آثار الطقس.
التعرف على الوجوه
أعلنت أبل في وقت سابق أنها ستضيف دعم بطاقة الهوية لتطبيق واليت في نظام التشغيل آي أو إس 15، ما يسمح بحمل نسخ رقمية من البطاقات الرسمية مثل رخصة القيادة على آيفون، ولكن لم يتضح كيف ستعمل الميزة الجديدة بالضبط.
ويمكن أن تستخدم أبل الصور الشخصية للتعرف على الوجوه للتحقق من صحة بطاقات الهوية الرقمية عند إضافتها إلى المحفظة. وتستخدم بعض التطبيقات المصرفية بالفعل ميزة التحقق من الصور الشخصية، للمصادقة على المستخدمين عند تسجيل الدخول بأجهزة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى