صحة

الصحة: إصابات كورونا تسجل منحىً تصاعدياً

تشهد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المثبتة والمشتبه بها محلياً منحى تصاعدياً وفق بيانات وزارة الصحة حيث سجلت 2059 إصابة مثبتة منذ بداية أيلول الجاري وحتى أمس الأربعاء مقارنة بـ 379 إصابة خلال الفترة نفسها من آب الماضي بزيادة ما يقارب الخمسة أضعاف.
مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة الدكتور توفيق حسابا أكد وجود زيادة ملحوظة في واقع الإصابات حيث تم تسجيل 169 إصابة جديدة مثبتة يوم أمس ليكون أكبر رقم يومي منذ بدء ارتفاع أعداد الإصابات نهاية آب الماضي مشيراً إلى أن العدد التراكمي للإصابات داخل المشافي بمختلف المحافظات حالياً 1806 إصابات.
وبحسب بيانات الصحة خلال الفترة الممتدة من الـ 1 وحتى الـ 15 من أيلول الجاري سجل أكبر عدد إصابات في محافظة اللاذقية بواقع 421 إصابة وفي حلب 400اصابة وفي دمشق 351 وفي ريفها 205 إصابات وفي حمص 187 إصابة وفي حماة 122 إصابة وفي دير الزور 101 إصابة وفي طرطوس 76 إصابة وفي الحسكة 70 إصابة وفي درعا 55 إصابة وفي السويداء 40 إصابة وفي القنيطرة 30 إصابة وفي إدلب إصابة واحدة.
وأكد الدكتور حسابا أن عدد الوفيات خلال الموجة الحالية أقل من سابقتها حيث أظهرت بيانات الوزارة تسجيل 30 حالة وفاة منذ بداية الشهر حتى أمس أعلاها في دمشق لافتاً إلى أن الإصابات الجديدة أظهرت بأن مدة الاستشفاء أقل واستجابة المعالجة أكبر وسجلت لدى مختلف الفئات العمرية.
وأكد الدكتور حسابا أن الإصابات بكورونا في سورية لم تصل لذروة الموجة الجديدة مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية كارتداء الكمامة والتعقيم المستمر وأخذ اللقاح ضد الفيروس للتخفيف من شدة الإصابة في حال حدوثها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى