اقتصاد

إغلاق معملي أسمدة مخالفين في المنطقة الصناعية بحسياء

أغلقت الضابطة العدلية المركزية بوزارة الزراعة والاصلاح الزراعي معملين لإنتاج الأسمدة الكيمياوية في مدينة حسياء الصناعية لوجود مخالفات في الانتاج والبيع قبل الحصول على الترخيص بعد تنظيم الضبوط اللازمة وإحالتهما إلى القضاء المختص.
مدير الأراضي والمياه في وزارة الزراعة الدكتور جلال غزالة أوضح أنه تبين في المعمل الأول الذي ينتج السماد الفوسفاتي تريبل سوبر فوسفات 46 بالمئة وجود مخالفة في الانتاج والبيع في الأسواق قبل الحصول على الترخيص وشهادة التصنيع اللازمة وعدم وجود تاريخ التسجيل ورقم الدفعة على الأكياس علماً أنه حصل على سجل صناعي بتاريخ 13-10-2021 ولم يستكمل أوراق التسجيل الزراعية.
وأضاف أنه لوحظ خلال زيارة الضابطة للمعمل الثاني وجود كمية قليلة من السوبر فوسفات وعند السؤال عن بيع الإنتاج وتداوله في الأسواق كانت الإجابة بأنه لم يبع أي كمية ولدى التواصل مع الضابطة العدلية في المحافظات وقيامهم بجولة على الأسواق تم ضبط كمية من السوبر فوسفات ماركة نفس المعملين في محافظتي طرطوس وحماة حيث تم تنظيم الضبط اللازم بالمستودعات ومراكز البيع التي ضبط بحوزتها سماد سوبر فوسفات مخالف وكتابة تعهد بعدم تداولها في الأسواق لحين صدور القرار القضائي بحق المعملين.
وبين غزالة أن اللجنة عملت على سحب عينات من جميع المعامل التي تم زيارتها لتحليلها في مخابر وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي والتأكد من النتائج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى