كورونا

علامات تدل على الإصابة بكورونا من دون أن نشعر

كثيرة هي الأحاديث التي دارت حول إمكانية إصابة الشخص بكورونا من دون أن يشعر بأي من الأعراض المرافقة للإصابة بالفيروس، وبالنظر إلى ظهور متحورات جديدة فسيبدو أن الجميع قد أصيب بكورونا سواء في الماضي أو الآن خاصة مع تفشي متحور أوميكرون شديد العدوى.
وفي حين تميز متحور دلتا، والنسخة الأصلية لكورونا بأعراض فريدة مثل السعال المستمر والحمى وفقدان التذوق والشم، فإن أوميكرون أكثر صعوبة في التشخيص بفضل الأعراض العامة إلى حد ما، والتي يمكن أن تبدو بسهولة مثل الأنفلونزا، ونزلات البرد أو التهاب الحلق.
وحال شعرت بالتعب قليلاً، ولم تعرف حقاً ما يحدث لك، فهذه هي العلامات السبع الفارقة التي ستخبرك ما إن كنت مصاباً بكورونا من عدمه، حسب healthy.wall

  1. لم تكن على ما يرام ولكنك لم تخضع للاختبار: على الرغم من ملاحظة الحالات الأولى من أوميكرون في أواخر عام 2021، كان من الممكن أن يكون المتحور قد انتشر قبل ذلك بوقت طويل، فقد لا تظهر أعراض ملحوظة على بعض الأشخاص، ما يعنيه هذا هو أنك إذا لم تشعر بالمرض بما يكفي للتفكير في إجراء الاختبار، فربما تكون مصاباً بفيروس كورونا وتعافيت من دون معرفة ذلك.
  2. كنت تعتقد أنك مصاب بالأنفلونزا لكنها كانت كورونا: عانيت من حمى لعدة أيام وسعال وشعرت بالإرهاق لكن الطبيب لم يشخص الأنفلونزا، حيث كان من الممكن أن يكون كورونا، لأن موسم الأنفلونزا ووباء كورونا الشتوي تزامناً.
    هذا العام، يرى الأطباء حالات الإصابة بفلورونا -وهي حالة إصابة متزامنة بفيروس الإنفلونزا وفيروس كورونا.
  3. شعرك يتساقط بكمية كبيرة: إذا لاحظت تساقطاً غير عادي للشعر، فقد يكون ذلك بسبب إصابتك بالفعل بكورونا، حيث وجدت دراسة نُشرت في The Lancet منذ حوالي عام أن حوالي ربع مرضى كورونا (22%) يعانون من تساقط الشعر في الأشهر الستة التالية للإصابة، والنساء أكثر عرضة للمعاناة من هذه الظاهرة.
  4. أصيب المقربون منك بالفعل: إذا وصل كورونا إلى منزلك وأصيب الجميع غيرك، فربما تكون مصاباً بالعدوى ولم تدرك.
  5. كان لديك فوضى في معدتك: الكورونا مرض تنفسي ولكن لا يسعل الجميع أو يصاب بضيق في التنفس، إذ قد يكون بعض الإسهال هو العلامة الأولى والوحيدة للعدوى.
  6. عانيت من التهاب العين: قد يكون التهاب العين، أو التهاب الملتحمة، علامة على الإصابة بكورونا، لكنه نادر جداً، وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب العيون.
  7. عانيت من طفح جلدي غريب أو عدوى في أصابع قدميك: توصلت دراسة إسبانية صغيرة إلى خمسة أنواع من الطفح الجلدي على الجلد، بما في ذلك ما يسمونه Covid toe، والتي تم تشخيصه لدى مرضى كورونا الذين تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى