رياضة

اتحاد الكيك بـوكـسينغ يطلق أول بطولة ل “MMA ” في سورية

يقيم اتحاد الكيك بـوكـسينغ والمواي تاي وMMA بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية برياضة القتال المختلط MMA يومي 24 و25 الشهر القادم بالتعاون مع شركة الوليد للطاقة البديلة في صالة الجلاء بدمشق.
وأشار رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ منار البزرة إلى أنّ هذه البطولة ستكون بـاكورة نشاطات اتحاد اللعبة للعام الجديد 2022 وهي مهمة لكونها تحظى بمشاركة كبيرة من لاعبي الأندية والمنتسبين للبيوتات الرياضية منوهاً إلى أنّ هذا النوع من البطولات يفرز مواهب وخامات واعدة يتم الاهتمام بها وصقلها وضمها لصفوف المنتخبات الوطنية.
وأضاف البزرة قائلاً: تحظى لعبتنا بإقبال متزايد لممارسة أنواعها المختلفة وهو أمر يساعدنا في توسيع قاعدة الممارسين وانتقاء الخامات والعمل على إعدادها بما يتناسب مع مستوياتها المهارية المختلفة للوصول بهم إلى المستوى المطلوب مع زجهم بالبطولات المحلية والخارجية حيث ستشهد البطولة مشاركة اللاعبين الشباب من 17 إلى 21 عاماً والرجال فوق 21 عاماً.
وكان اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي قد اختتم العام الماضي بإقامة دورة تصنيف المواي تاي السورية ضمن قواعد وشروط الاتحاد الدولي ifma بهدف تطوير مهارات كوادره التدريبية والتحكيمية وهي تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي يقيمها على مدار العام بالتوازي مع خطة النشاطات المركزية والفرعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى