اقتصاد

اتفاق لتقديم خدمات مصرف الإبداع للتمويل عبر فروع ومكاتب التوفير

وقع مصرفا التوفير والإبداع للتمويل الأصغر (سورية) مذكرة تفاهم تتيح للمتعاملين مع مصرف الإبداع الحصول على الخدمات المالية التي يقدمها من خلال فروع ومكاتب مصرف التوفير المنتشرة على نطاق واسع في المدن والأرياف.

وتنص المذكرة التي وقعتها مديرة مصرف التوفير رغد معصب مع الرئيس التنفيذي لمصرف الإبداع أديب شرف على التعاون الفعال بين المصرفين لتنفيذ برامج تمويل مشتركة للفئات المستهدفة بالتمويل الأصغر.

وأوضح الرئيس التنفيذي شرف أن المذكرة تأتي بهدف توسيع قنوات تقديم الخدمات المالية للعملاء وإيصالها لعدد أكبر منهم والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق الشمول المالي ومساعدة الفئات محدودة الدخل على تحسين مستوى معيشتها.

وتشكل المذكرة وفقاً لشرف خطوة مهمة على خارطة توسع عمل المصرفين وتعزيز شراكتهما لتبادل الخبرات بما يخدم مصلحة المتعاملين معهما داعياً إلى انشاء منصة لربط طالبي التمويل للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر مع مصادر التمويل والتدريب.

وكان مصرف الإبداع وقع اتفاقيتي عمل مع شركتي الهرم للحوالات المالية والفؤاد للصرافة تهدفان إلى تمكين المواطنين المتعاملين مع المصرف من استلام مبالغ القروض وسداد الأقساط لدى مكاتب هاتين الشركتين وهو ما يوفر على المتعاملين الوقت والمال ويخفف من أعباء التنقل.

يذكر أن (مصرف الإبداع للتمويل الأصغر سورية) أعلن في تشرين الثاني من العام الماضي إنجاز عملية توفيق أوضاعه وتعديل نظامه الأساسي وفق أحكام القانون رقم 8 لعام 2021 والتي رفع بموجبها الحد الأدنى لرأس مال المصرف إلى 5 مليارات ليرة بهدف دعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بالقروض وتطوير خدمات التدريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى