رياضة

اتحاد الكاراتيه يفتتح نشاطه المحلي ببطولة الدوري الممتاز للفئات العمرية

افتتح اتحاد الكاراتيه روزنامة نشاطاته السنوية هذا العام ببطولة الدوري الممتاز للفئات العمرية تحت 14 و 16 و 18 عاما وفوق 18عاما للذكور والاناث ضمن منافسات الكاتا والقتال الفردي وذلك في صالة الجلاء الرياضية بدمشق بمشاركة واسعة من الاندية التي تمارس اللعبة في سورية.
واسفرت نتائج البطولة لفئة تحت 14 عاما عن فوز نادي الجيش المركز بالمركز الاول تلاه نادي الشعلة ثم نادي سعسع ونادي العربي بينما انتهت منافسات فئة تحت /16/ عام بحلول العربي اولا تلاه شرطة حلب ثانيا فالجيش المركز ثالثا والمحافظة رابعا .
ولفئة تحت /18/ عاما حل في المراكز الاربعة الاوائل على التوالي كل من الشعلة وبردى والعربي وجرمانا فيما جاء الجيش المركز اولا بفئة فوق /18/ عام تلاه الشرطة المركزي ثانيا ثم جرمانا ثالثا وبردى رابعا.
رئيس اتحاد الكاراتية جهاد ميا قال ان البطولة تقام وفق أربع مراحل في عدد من المحافظات وتتضمن نقاط تصنيفية ضمن برنامج تنقيطي محدد الذي تم اعتماده من قبل الاتحاد لتصنيف اللاعبين لتتم دعوتهم لبطولة النخبة نهاية هذا العام.
واضاف ميا ان الاتحاد يعطي الفئات العمرية اولوية كبيرة من خلال البطولات التي يقيمها ضمن اجندته السنوية بهدف رفع جاهزية اللاعبين وتطوير مستوياتهم المهارية وخصوصا ان هذه الفئات تعد رديفا اساسيا للمنتخبات الوطنية.
واشار عدد من اللاعبين الى قوة المنافسة في البطولة التي وفرت الاحتكاك المطلوب بين اللاعبين من مختلف الاندية ما يسهم في زيادة الخبرة من ت خلال التعرف على مهارات جديدة مبدين استعدادهم لخوض البطولات التي سيقيمها الاتحاد خلال الفترة المقبلة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى