أخبار سوريةاقتصادمحليات

الأمانة المركزية لمؤسسة الماجد للتنمية تتابع ورشة عمل حول إعداد الإستراتيجية الوطنية للأسر الريفية 

تابع وفد الأمانة المركزية لمؤسسة الماجد للتنمية برئاسة الدكتور ماجد ركبي رئيس مجلس أمناء المؤسسة  جانبا من ورشة عمل حول إعداد الإستراتيجية الوطنية للأسر الريفية من منظور النوع الاجتماعي التي تنظمها مديرية التنمية الريفية الزراعية والأسرية بوزارة الزراعة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي WFP .

مدير التنمية الريفية الدكتورة رائدة أيوب أكدت أن الهدف من هذه الإستراتيجية هو إيجاد بيئة تمكينية تساعد الأسر الريفية على أن تكون قوة إنتاجية في الريف، منوهة أن الورشة تناقش كيفية الوصول إلى مخرج نهائي بحضور مختصين وخبراء من المنظمة ورئيسات دوائر التنمية الريفية في المحافظات وكوادر من المديرية في الوزارة.

بدوره شدد الدكتور ركبي على دور مؤسسة الماجد في المجال التنموي لاسيما في مجال إعداد الإستراتيجية الوطنية للأسر الريفية مؤكدا على أهمية التشاركية مع وزارة الزراعة والجهات ذات الصلة لتطوير دور المرأة السورية في النهوض بواقعها نحو الأفضل.

من جهة ثانية قام رئيس مجلس أمناء مؤسسة الماجد برفقة الدكتورة رائدة أيوب بزيارة صالة بيع منتجات المرأة الريفية وتم خلالها على ضرورة التعاون لتسويق ودعم هذه المنتجات وفق اسس جديدة لدعم عمل المرأة الريفية.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى