أخبار سوريةعسكري

حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي من محيط قرية خويلد بريف الحسكة وقوات الاحتلال الأمريكي تنقل سجناء من إرهابيي (داعش) من دير الزور إلى الحسكة

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتل آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى قرية خويلد بريف الحسكة الشمالي الشرقي وطرده خارج المنطقة.
وذكرت مصادر محلية أن رتلاً مؤلفاً من 4 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي حاول الدخول إلى قرية خويلد شمال شرق مدينة الحسكة لكن عناصر حاجز للجيش عند مدخل القرية اعترضوها وطردوها من المنطقة.
وتصدى أهالي قرية تل الذهب جنوب مدينة القامشلي بالحسكة السبت الفائت بمساندة حاجز للجيش لرتل آليات عسكرية للاحتلال الأمريكي حاول المرور عبر القرية وطردوه من المنطقة.
الى ذلك نقلت قوات الاحتلال الأمريكي بالتعاون مع ميليشيا “قسد” أعداداً كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش” من سجون في دير الزور إلى الحسكة.
وذكرت مصادر إعلامية ومحلية أن “آليات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي مدججة بالسلاح ترافقها سيارات دفع رباعي لميليشيا “قسد” نقلت عدداً كبيراً من إرهابيي تنظيم “داعش” كانوا محتجزين لديها في سجون أقامتها في مناطق انتشارهم في دير الزور إلى سجون في محافظة الحسكة”.
ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اتخذت إجراءات أمنية مشددة وأغلقت الطريق بين الحسكة ودير الزور لعدة ساعات أثناء عملية النقل.
ولتبرير استمرار احتلالها لأجزاء من الأراضي السورية تعمد واشنطن إلى اختلاق عدة سيناريوهات تسوق عودة نشاط إرهابيي “داعش” في سورية كان آخرها إعلان هروب عدد من إرهابيي التنظيم الإرهابي من سجن الثانوية الصناعية في حي غويران بمدينة الحسكة الذي تديره بالتعاون مع ميليشيا “قسد” في العشرين من الشهر الفائت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى