صحةمنوعات

في شهر المرأة والربيع.. كيف تجعلينه وقتاً مميزاً في السنة؟

أذار هو شهر المرأة والربيع معاً، لذلك هو الوقت الأفضل للاحتفال والانطلاق وتجديد النوايا واستعادة الثقة، فهو وقت لتكريم حياة وإنجازات النساء الرائعات، النساء اللواتي يلهمن الأجيال القادمة لإحداث تأثيرهن الخاص.
وإذا كنتِ تتساءلين عن كيفية الاحتفال بشهر المرأة هذا العام، فإليك أفكاراً لتبدئي بها:

  1. دعم الأعمال المملوكة للنساء
    الشركات المملوكة للنساء موجودة بالفعل، لذلك سيكون هذا الشهر هو الوقت المثالي لإظهار دعمك لهن، سواء عن طريق الترويج لأعمالهن، أو التحدث عن قصصهن، أو حتى شراء منتجاتهن وترشيحها للأخريات.
  2. مشاهدة أفلام نسائية
    هناك قائمة طويلة من الأفلام النسائية التي تحتفى بدور المرأة في المجتمع وتأثيرها في المحيطين بها، وتحقيقها لما تريد، والوصول إلى هدفها رغم الصعوبات، كل هذه الأفلام تلهمك وتساعدك في تحقيق حلمك وزيادة الدافع النفسي لديكِ.
  3. استفيدي من وسائل التواصل الاجتماعي
    من الطرق السهلة والفعالة للاحتفال بشهر المرأة، استخدام منصات التواصل الاجتماعي كل يوم، من خلال التفاعل مع متابعيكِ من خلال مشاركة المقالات ومقاطع الفيديو والاقتباسات الملهمة والمحتويات الأخرى التي تركز على المرأة، امنحي نفسك تحدياً شخصياً، يتمثل في نشر حقيقة عن تاريخ المرأة.
  4. الاستمتاع بالطبيعة
    شهر مارس هو الشهر الأفضل في فصول السنة، للاستمتاع بأجواء الربيع وبداية فصل الصيف، حيث يمكنك الخروج إلى الطبيعة، والاستمتاع بالحدائق والأشجار وأشعة الشمس الرائعة من دون الشعور بالحر الشديد.
    كما عليك التأكد من أن الطبيعة مُلهمة في الأساس، فيمكنك الاستفادة بشكل أو بآخر، عند خروجك للأماكن الطبيعية والاستمتاع بها، سوف تحصلين على أفكار مُلهمة تساعدك في تحقيق أهدافك.
  5. التعرف والمشاركة
    تتمثل إحدى طرق الاحتفال، بشهر المرأة في مارس، في التواصل مع امرأة ملهمة في حياتك والارتقاء بها، إذا كنت أماً لفتاة صغيرة أو لديك ابنة أخت، فكيف يمكنك مشاركة تاريخ المرأة معها؟ ساعديها في معرفة أن اليوم العالمي للمرأة هو احتفال بالأفكار والتجارب والتاريخ المشترك للإناث في جميع أنحاء العالم، من خلال هذه الأنشطة.
    بالإضافة إلى ذلك، حاولي الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك في شهر المرأة هذا، والاتجاه نحو المجهول، حيث يمكنك كتابة أفكار جديدة أو نشر مدونة، ويمكننا جميعًا أن نفعل المزيد لرفع مستوى التقدم لكل امرأة وفتاة، والتعرف إليهن.
  6. التبرع للجمعيات الخيرية
    مع بداية فصل الربيع، تبدئين في تحضير إطلالتك الصيفية، والتخلص من الملابس الشتوية التي لا تحتاجينها في الموسم القادم، لذلك يمكنك مشاركة الجمعيات الخيرية النسائية أو المنظمات غير الربحية، ودعمها عن طريق التبرع بملابسك وأغراضك التي لا تحتاجين إليها مرة أخرى، وذلك لن يساعد الأخريات فقط من خلال إحداث فرق في حياة العديد من النساء والفتيات حول العالم، لكنك ستلهمين الآخرين لفعل الشيء نفسه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى