رياضة

رنا العلي صاحبة شركة شمس أكاديمي: ألعاب الكيك بوكسينغ مهمشة ولذلك نقوم برعاية أنشطتها وبطولاتها

خلال فترة قصيرة على انطلاقتها حققت شركة شمس أكاديمي لتنظيم البطولات والمهرجانات الرياضية حضوراً وتواجداً على الساحة الفنية والرياضية, واكتسبت خبرة أكثر بعد نجاحها في إقامة أكثر من بطولة وتنظيم مسابقات تيلي ماتش للأشبال واليافعين وأخرها المشاركة في إقامة بطولة الجمهورية للشباب والرجال مواليد 2003 ومادون في “القتال المختلط” و”المواي تاي” و”الفل كونتاكت” بالفترة من 19 ولغاية 23 الجاري في صالة الجلاء الرياضية , إضافة لاهتمامها بتنمية وتطوير وتدريب الأطفال والشباب الموهوبين في المجالات الرياضية والثقافية على أيدي مدربين مختصين,ونشر الوعي الرياضي والثقافة الصحية والرياضية بين مختلف الأعمار, فكيف استطاعت شمس أكاديمي أن تشقّ طريقها نحو ما آمنت به بنجاح؟ وما هدف الأنشطة التي تقيمها ؟ وماخطة عملها القادمة؟ للإجابة على ذلك التقينا رنا العلي صاحبة شركة شمس أكاديمي وأجرينا معها هذا اللقاء:

*- كيف كانت بدايات التأسيس لشركة “شمس أكاديمي” وصولاً إلى النجاح الذي حققته خلال فترة قصيرة على انطلاقتها؟
بدأت فكرة شمس أكاديمي خلال فترة الحجر الصحي عندما شاهدنا الأطفال يعانون نوعاً من العزلة الاجتماعية بسبب جلوسهم الطويل في المنزل لهذا قررنا أن نبدأ بعد نهاية الحجر فوراً بمجموعة من الأنشطة الرياضية و الفعاليات وعندما لاحظنا الإقبال من الأهالي والأطفال على هذه الأنشطة قمنا بتوسيعها وحاولنا فتح آفاق لرياضات جديدة والهدف الرئيسي مساعدة الأطفال سواء على المستوى الجسدي من خلال الرياضة أو على المستوى النفسي

*- ما الدور الذي تقوم به شمس أكاديمي في مجال تنمية وتطوير وتدريب الأطفال والشباب الموهوبين في المجالات الرياضية والثقافية وما أبرز أنشطتكم في هذا المجال؟
دورنا هو دعم الأطفال بشكل أساسي و مساعدتهم على اختيار الرياضة أو النشاط الذي يميلون إليه ولدينا صفوفاً متنوعة من “زومبا و باوند وكيك بوكسينغ و بودي كومبات وجمباز بأنواعه” إضافة أننا أطلقنا صفوفاً بالمسرح والدراما تتوج بعروض مسرحية وغنائية وراقصة بنهاية كل موسم.

*- ما أهمية رعايتكم لبطولة الجمهورية في ألعاب الكيك بوكسينغ “القتال المختلط” و”المواي تاي” و”الفل كونتاكت”, وماالنتائج المرجوة من ذلك؟
رعاية بطولة الجمهورية لألعاب الكيك بوكسينغ جزء رئيسي من فكر الأكاديمية القائم على دعم أية رياضة أو نشاط يخص الأطفال واليافعين, والكيك بوكسينغ والقتال المختلط هي رياضات مهمة جداً للصحة الجسدية وهي رياضات مهمشة نوعاً ما في مجتمعنا لهذا قمنا برعاية البطولة ونحاول مع اتحاد اللعبة أن نسلط الضوء عليها وعلى أهميتها.

*- كيف يتم اختيار الكادر العامل لديكم وما الدور الذي تقومون به في تدريبه و تأهيله باستمرار؟
يتم اختيار الكادر وفق معايير دقيقة جداً كون الفئة المستهدفة هي الأطفال واليافعين لهذا كل المدربين لدينا يمتلكون مؤهلات تساعدهم على التعامل مع الأطفال بشكل احترافي جداً إضافة لوجود مرشد نفسي يتواجد بكل الصفوف والأنشطة

*- من خلال رعايتكم المستمرة للأنشطة والبطولات الرياضية كيف تعملون على إدخال مفهوم جديد للبطولات ونشر الوعي الرياضي والثقافة الصحية والرياضية بين مختلف الأعمار لاسيما الأطفال واليافعين؟
إدخال الوعي بهذه الرياضات يتم عن طريق تسليط الضوء عليها وعلى أهميتها ولذلك نحن مستمرون بدعم أية فعالية أو بطولة فيها فائدة للأطفال و اليافعين.

*- ماهدف الأنشطة الفنية والاجتماعية المستمرة التي تتبناها شمس أكاديمي وهل تلاحظون أنها تحقق الغاية المرجوة منها؟
لاحظنا أنّ أنشطتنا في كل مجالات عملنا استطاعت أن تؤثر بشكل إيجابي لذلك استمرينا في فعالياتنا ونتوسع بها بشكل دائم.

*- ما أبرز المؤسسات التي تتعاونون وتتشاورون معها؟ وماجديدكم خلال المرحلة القادمة؟
دار الأوبرا واتحاد الكيك بوكسينغ و نحضر حالياً لفعاليات وعروض مسرحية و راقصة إضافة لدعمنا الكامل لأي نشاط يؤثر بشكل إيجابي على صحة الأطفال واليافعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى