رياضة

بنزيمة يطيح بباريس سان جيرمان في دوري الأبطال

قلب قائد ريال مدريد الإسباني، الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، الطاولة على مواطنه باريس سان جرمان وقاد النادي الملكي إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتسجيله ثلاثية في مدى 17 دقيقة (3-1) الأربعاء على ملعب “سانتياغو برنابيو” في إياب ثمن النهائي.
وكان سان جرمان في طريقه إلى حجز بطاقته بسهولة إلى ربع النهائي عندما فرض افضليته على مجريات الشوط الأول وحسمه بهدف لنجمه كيليان مبابي المرشح للانتقال إلى النادي الملكي الصيف المقبل في صفقة حرة (39)، معززا تقدم ناديه بهدف مباراة الذهاب، لكن صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13) ضرب بقوة في الشوط الثاني بفضل ثلاثية لقائده بنزيمة في الدقائق 61 و76 و78.
ورفع بنزيمة غلته من الأهداف في المسابقة هذا الموسم إلى ثمانية، وإلى 79 في المركز الرابع في تاريخها، وإلى 309 أهداف بألوان النادي الملكي ليتخطى الأسطورة الراحل ألفريدو دي ستيفانو في المركز الثالث على لائحة الهدافين التاريخيين للميرينغي.
وهي المرة الثانية التي يخرج فيها ريال مدريد باريس سان جرمان من ثمن نهائي المسابقة، بعد الأولى في موسم 2017-2018 حين فاز عليه 3-1 ذهابا و2-1 إيابا وواصل مشواره حتى نال اللقب الثالث تواليا والـ13 في تاريخه بقيادة مدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان.
ورد النادي الملكي اعتباره لخسارته أمام الفريق الفرنسي في دور المجموعات موسم 2018-2019 عندما سقط بثلاثية نظيفة ذهابا في باريس قبل أن يتعادل على أرضه إيابا 2-2.
وقدم النادي الملكي شوطا ثانيا رائعا محا به الصورة السيئة التي ظهر عليها ذهابا في باريس (صفر-1) والشوط الأول في مباراة اليوم حيث سنحت فرص كثيرة لضيفه لتسجيل أكثر من هدف لولا تألق حارس مرماه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا.
ولعب التبديلان اللذان قام بهما مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي في الدقيقة 57 بإشراك الفرنسي إدواردو كامافينغا والبرازيلي رودريغو مكان الألماني طوني كروس وماركو أسينسيو دورا كبيرا في قلب الطاولة على الضيوف، لأن فريقه تحسن كثيرا ونجح في تسجيل ثلاثية في مدى 17 دقيقة.
وارتكب حارس المرمى الدولي الايطالي جانلويجي دوناروما خطأ فادحا في تشتيت الكرة ليستغلها النادي الملكي ليدرك التعادل، قبل أن يتواصل المد الهجومي لأصحاب الأرض الذين أضافوا هدفين كانا كافيين لبلوغهم ربع النهائي.
في المقابل، فشل نجوم سان جرمان ومدربهم الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في إظهار أي ردة فعل في الشوط الثاني باستثناء ركلة حرة مباشرة للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي فوق العارضة في الوقت بدل الضائع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى