أخبار سوريةمحليات

الهمّ المهني والمعيشي تصدر اهتمامات صحفييّ اللاذقية في مؤتمرهم السنوي

لأجلك سورية -ياسمين شعبان
عقد فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية اليوم مؤتمره السنوي ، حيث تركزت مداخلات المشاركين حول مقترحات لتطوير البيئة التشريعية للعمل الصحفي و قانونيّ الإعلام و مكافحة الجريمة الإلكترونية ، زيادة الراتب التقاعدي ، رفع قيمة الوصفات الطبية ، تقديم المساعدات الاجتماعية ، وضمان حق الصحفي في الحصول على المعلومات التي يحتاجها بالإضافة لتأمين وسائط نقل عامة للصحفيين ، و تفعيل دورات التدريب والتأهيل و استبعاد الدخلاء على هذه المهنة ،وغير ذلك من المقترحات المحقة ، والتي تفاعل معها رئيس اتحاد الصحفيين الزميل موسى عبد النور مؤكداً أن المساعي التي يبذلها الاتحاد ستثمر قريباً ، لجهة دعم الحرية الصحفية و دعم صندوق الاتحاد و زيادة المطارح الاستثمارية.
كما أجاب عبد النور على أسئلة المشاركين المتصلة بالعمل المهني.
كما وجرى عرض للواقع الخدمي بالمحافظة قدمه محافظ اللاذقية عامر اسماعيل هلال، أضاء فيه على أولويات العمل في المرحلة الراهنة وفي مقدمتها النقل والنظافة و إشغالات الأرصفة.
حضر المؤتمر أمين فرع الحزب باللاذقية م. هيثم اسماعيل، و عضو قيادة فرع الحزب د. عصام درويش و نائب المحافظ فراس السوسي عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين الزميلة مريم صالحة و رئيس فرع اتحاد الصحفيين باللاذقية الزميل إبراهيم شعبان و بعض المدراء في المحافظة و حشد من الصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى