أخبار سوريةمحليات

في عيد الطالب العربي السوري – فريق دون للأدب وإعداد شباب ريادي انطلاقا من فهم الذات ..

لأجلك سورية – أسماء خيرو
بهدف إعداد جيل من الشباب الريادي واحتفاءأ بعيد الطالب السوري أقام الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حلب – فريق دون للأدب محاضرة تحفيزية بعنوان ( رحلة في فهم الذات ) للمدرب الدولي عبادة دعدوش وذلك في قاعة الاجتماعات في صالة الأسد الرياضية .
وألقى الطالب محمد عامر قصيدة” يثور الصمت ” قبل البدء بالمحاضرة ، ومن ثم استعرض المحاضر بأسلوب مرن وتفاعلي محاور المحاضرة التي ارتكزت في مجملها على عدة نقاط وهي : مراحل التعرف على الذات والتي تبدأ من الاكتشاف ، والتقبل ، والإدارة والتطوير بشكل علمي وعملي وواقعي وبتوافق روحي، وأهمية تأثير معرفة الذات في بناء الموهبة والأعمال والحياة ، والآليات العملية لفهم الآخرين، . ليكون الختام بإلقاء الطالبة هيفا عزيزة قصيدة بعنوان “خطاطة اللحى “..
وبين المحاضر دعدوش مدرب دولي ومتحدث تحفيزي ومستشار إداري بأن الهدف من المحاضرة تحقيق مقولة “الأمل بالعمل” وإعداد شباب ريادي على قدر من المسؤولية انطلاقا فهم الذات والآخرين وتنمية الموهبة مشيرا إلى ضرورة التسلح بقوة الإرادة لأنها مفتاح النجاح والوصول للأهداف العليا موجها التهنئة للطلبة في عيدهم ..
ولفت عمر دقاق رئيس مكتب التنظيم والتأهيل في الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع حلب بأن المحاضرة تأتي أهميتها كونها تمكن الطلاب والطالبات من التعرف على ذواتهم وإبراز مابداخلهم من مواهب خفية للعمل على صقلها وتنميتها مبينا بأن الاتحاد يعمل دائما على إقامة الدورات التدربية التي تسهم في صقل مواهب طلاب الجامعة الفكرية والبدنية .
وبدوره الشاعر علي الصاري طالب في كلية الحقوق ورئيس فريق دون للأدب أكد بأن المحاضرة تسهم في صناعة الذات الإنسانية وتطوير مابها من مواهب إبداعية آملا في عيد الطالب العربي السوري لجميع الطلبة بمزبد من التقدم والتفوق وأن يكون الطلبة العرب قلبا واحدا وفي المقدمة في مختلف الميادين العلمية والعملية ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى