رياضة

د.الشاعر: أربع أكاديميات لرياضة ال “MMA” على مستوى العالم ستكون إحداها في سورية

د.الشاعر: أربع أكاديميات لرياضة ال “MMA” على مستوى العالم ستكون إحداها في سورية

وسط أجواء حماسية ومنافسات قوية اختتمت منافسات بطولة السوبر العربية للقتال المختلط “MMA” التي نظمها اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي والقتال المختلط “MMA” بالتعاون مع شركة” شمس أكاديمي” في صالة الجلاء الرياضية بدمشق بمشاركة لاعبين من لبنان و العراق و فلسطين والأردن وتونس و اليمن ومصر إضافة إلى سورية .
بطولة السوبر التي حظيت بحماس كبير ونزالات قوية وسط حضور جماهيري ملفت لعشاق ال “MMA” أقيمت بمشاركة /38/ لاعباً منهم /17/لاعباً ولاعبة من سورية تنافسوا ضمن /19/ مباراة .
وانتهت المباريات التي أقيمت وفق تسلسل الأوزان وعلى التوالي بفوز الأردني محمد يحيى قطناني ثم اللاعبة أرور صهيون والياس الزغبي وكلاهما من لبنان فلاعبنا حسن محمد ثم العراقي مهند عبد الله ولاعبينا كامل كحلة واسكندر درويش فالعراقي ربين أحمد ثم مهدي عوض ونزار تواب من الأردن فلاعبنا يمان خاناتي وعبد الرحمن مسالمة عطية ومحمد عوض ويزيد حسنين ومروان نصار وجميعهم من الأردن فاللاعب الفلسطيني محمد أبو مرية و لاعبتانا ألين درغام ولينا علوش ومحمد مهيرات من الأردن .
وأشاد السيد محمد الحايك عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي بالمستوى الفني الذي شهدته البطولة وحجم المشاركة مؤكداً أنّ الاتحاد الرياضي سيسعى من خلال بطولة السوبر إلى فتح أبواب استضافة البطولات الدولية الكبيرة في سورية من خلال التنسيق مع الاتحادات العربية والقارية والدولية.
وفي تصريح صحفي أكد د.باسل الشاعر أن الاتحاد الدولي بصدد إقامة أربع أكاديميات لهذه الرياضة على مستوى العالم ستكون إحداها في سورية ممثلة عن القارة الآسيوية وستقام فيها دورات التدريب والتحكيم والمعسكرات بإشراف الاتحاد الدولي.
أما عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لرياضة “MMA” سلوان الهاشمي قال إن سورية قادرة على تنظيم البطولات العربية والدولية بمستويات فنية وتنظيمية جيدة فمنذ فترة قليلة تابعنا بطولة عربية بالكيك بوكسينغ تمّ تنظيمها بنفس الصالة وقد حققت حضوراً جيداً وشهدت منافسات قوية .
من جهته بيّن المشرف الفني والحكم الدولي اللبناني مايكل عامر أن الاتحاد العربي لهذه الرياضة يعمل على تطوير اللاعبين وتأسيسهم بالشكل الصحيح بغية الوصول إلى المستويات الفنية المطلوبة وتعد هذه البطولة بداية جيدة في هذا المجال .
رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للعبة محمد إبراهيم لفت إلى المستوى الفني والتنظيمي الجيد للبطولة وإلى المواهب التي تحظى بها سورية في الألعاب القتالية بمختلف الفئات العمرية متمنياً لهم مزيداً من التألق في البطولات القادمة.
رئيس الاتحاد السوري لرياضات الكيك بوكسينغ والمواي تاي والفنون القتالية المختلطة منار البزرة أشار إلى أنه تمّ التحضير للبطولة منذ فترة قصيرة وتحديداً بعد حوالي الشهر من بطولة التحدي العربية مبيناً أن بطولة السوبر خطوة على طريق استضافة البطولات الدولية مجدداً في سورية .
وعبر عدد من اللاعبين عن سعادتهم بالمشاركة بهذه البطولة لكونها فتحت المجال أمامهم لكسب المزيد من الخبرة عبر الاحتكاك بالأبطال المصنفين من نخبة العرب بهذه الرياضة مبدين استعدادهم لمضاعفة تدريباتهم وخوض المزيد من البطولات للوصول إلى المنافسة على ألقاب البطولات العالمية .
وتعد رياضة ال “MMA” من رياضات فنون القتال المختلطة التي تجمع ألعاب التايكواندو و المصارعة والملاكمة والمواي تاي والجو جيتسو و الكاراتيه.
وفي نهاية البطولة تمّ تتويج الفائزين بالدروع والميداليات وشهادات التقدير بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام محمد الحايك ومحمد الخضر وعبد الناصر كركو الجاسم ورئيس الاتحاد العربي للعبة باسل الشاعر وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي الدكتور سلوان الهاشمي وديانا الكردي ورئيس الاتحاد الافريقي والمصري محمد إبراهيم ونائب رئيس الاتحاد اللبناني والحكم الدولي مايكل عامر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى