أخبار سوريةثقافة وفن

المخدرات وآثارها السلبية.. فعالية توعوية في ثقافي عربين

مخاطر المخدرات وأثرها على الإنسان والمجتمع وأهمية التوعية بذلك أبرز محاور الفعالية التوعوية التي أقامها اليوم مجلس مدينة عربين بريف دمشق في المركز الثقافي بالمدينة.

وفي محاضرة له خلال الفعالية أشار النقيب بشار زيود من فرع مكافحة المخدرات بريف دمشق إلى جهود وزارة الداخلية بالتعاون مع مختلف الجهات الأخرى في العمل على قمع ظاهرة المخدرات والحد من انتشارها عبر أنشطة توعوية لمختلف الفئات العمرية مع التركيز على فئة الشباب.

وتحدث زيود عن مخاطر الإدمان وأهمية رفع الوعي لجهة سوء استخدام بعض الأدوية إضافة إلى التنشئة الاجتماعية غير السليمة منها التفكك الأسري والفقر والجهل ورفاق السوء التي تؤدي إلى زيادة عدد متعاطي المخدرات مشيراً إلى القوانين والتشريعات السورية التي شددت عقوبة الاتجار وتهريب المخدرات كما شملت العقوبات حيازة وتعاطي المخدرات.

وأوضح زيود أن الإدمان يتطلب بروتوكولاً علاجياً في المشافي والعيادات المختصة وأن الدولة وفرت العلاج المجاني للمتعاطين إلى جانب التأهيل النفسي والاجتماعي مشيراً إلى أنه بسبب الحرب الإرهابية على سورية ووجود التنظيمات الإرهابية بعدد من المناطق وما حملته من أفكار تخريبية استهدفت جيل الشباب كان من الضروري جداً تعزيز برامج التوعية في هذه المناطق بمخاطر المخدرات وغيرها من الظواهر والأفكار السلبية المدمرة التي تستهدف المجتمع السوري كجزء من الحرب عليه.

بدورها أكدت مديرة ثقافي عربين إيمان الحاج دور المراكز الثقافية لجهة تقديم فعاليات علمية ومجتمعية وصحية وفنية ولا سيما معارض الفن التشكيلي التي تركز على مخاطر المخدرات وتقدمها لزوار المركز من مختلف الفئات العمرية بأكثر من طريقة لتخاطبهم بشكل مباشر أو عبر رسائل توعوية مختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى