أخبار سوريةاقتصاد

الموافقة على توزيع نسبة من الأرباح الصافية على عمال شركات تابعة لوزارة الصناعة

وافقت وزارة المالية على توزيع الأرباح الصافية الإضافية على العاملين في كل من المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء والشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق والشركة العامة لتعبئة المياه بطرطوس وشركة زيوت حماة وشركة حديد حماة التابعة لوزارة الصناعة.

وحسب القرار الذي تلقت سانا نسخة منه يتم توزيع الأرباح على العاملين في هذه الجهات وفق مراكز العمل وباعتماد علامات تقييم لكل مركز عمل تقديراً لجهودهم المبذولة.

وأوضحت وزارة الصناعة التي نشرت القرار اليوم أن هذا الإجراء جاء استناداً لقرار رئاسة مجلس الوزراء باعتبار منتجات القطاع العام الصناعي سلعاً تنافسية ولنتائج الاجتماعات المنعقدة في وزارة المالية لمناقشة معايير الأداء السنوية المعتمدة في توزيع الأرباح لعام 2021.

و أشار مدير عام الشركة العامة لصناعة الكابلات المهندس عبد القادر القدور إلى دور هذا القرار بتحفيز العمال على الاستمرار بهمة عالية في دعم العملية الإنتاجية ما يساهم بزيادة الإنتاج في الشركات المذكورة وبالتالي زيادة الأرباح التي سيكون لهم حصة أكبر فيها بناء على ذلك في الأعوام القادمة.

وبين القدور أنه بموجب هذا القرار سيتم توزيع هذه الأرباح كل حسب مركز عمله بموجب نقاط تحدد من قبل اللجنة الإدارية في كل شركة والتي يوافق عليها مجلس الإدارة ليتم توزيع هذه المبالغ على العمال كاشفاً عن أن حصة العامل الواحد في شركة كابلات دمشق وبشكل تقديري أولي تتراوح بين 700 و800 ألف ليرة سيتم تسليمها دفعة واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى