رياضة

تنظيم وحضور مميز وبطولة ناجحة لجمباز الصغار والناشئين

نجح اتحاد الجمباز في تنظيم بطولة تبرز فيها المواهب الواعدة وتعطي دعماً معنوياً للفئات الصغيرة حتى تثابر وتحسن من أدائها وتكون ركيزة أساسية في مستقبل اللعبة حيث أقام بطولة الجمهورية لفئة الصغار والناشئين لموسم ٢٠٢٢ في صالة الجمباز المركزية بمدينة الفيحاء الرياضية بالتعاون مع شركة شمس أكاديمي بمشاركة محافظات “دمشق – ريف دمشق – السويداء- درعا- طرطوس – اللاذقية – حلب – دير الزور – الحسكة” إضافة إلى هيئة الشرطة.
وحلت حلب أولاً في بطولة الفرق “فئة الصغار” وجاءت طرطوس ثانياً فيما أحرزت السزيداء المركز الثالث.
وفي نتائج الفردي العام “فئة الصغار” أحرز اللاعب عبد الرحمن خوجة من محافظة حلب المركز الأول تلاه ابن محافظته عمر الحلاق في المركز الثاني فيما حلّ اللاعبان كميت ميهوب وحمزة محمود من محافظة طرطوس في المركز الثالث.
وفي بطولة الفردي العام “فئة الناشئين” أحرز اللاعب طلال بليدي من هيئة الشرطة المركز الأول تلاه اللاعب مهند حلاق من محافظة حلب ثانياً فأيهم حماش من حلب أيضاً في المركز الثالث.
كما تمّ تكريم كوادر محافظتي الحسكة ودير الزور “لاعبون – مدربون – إداريون – حكام” من قبل رئيس اتحاد الجمباز بالتعاون مع شمس أكاديمي بميداليات ذهبية ومكافآت مالية تقديراً وتشجيعاً على الجهود المبذولة من قبل القائمين على العمل الفني والإداري في المحافظتين .
وفي تصريح صحفي أشار رئيس اتحاد اللعبة محمد حبوباتي إلى أنّ البطولة هي الثانية هذا العام وتأتي ضمن أجندة الاتحاد بهدف توسيع قاعدة اللعبة والتعريف برياضة الجمباز وما تمتاز به هذه الرياضة من خصوصيات وجماليات فنية رائعة حيث شهدت منافسات وتحديات قوية بين المشاركين وأسفرت عن مستويات جيدة تبشر بمستقبل واعد للجمباز في سورية كما أنه لأول مرة وبعد فترة انقطاع طويلة تعود الحسكة لواجهة البطولات والمنافسات رغم الظروف الصعبة المحيطة بالمحافظة .
وأضاف حبوباتي قائلاً: “التميز والنجاح لهذه الرياضة يسبقهما الكثير من التخطيط والجهد والتدريب ويبدأ من القاعدة الأولى وهي الأساس المتين فيما إذا نجحنا في تدريبها للحصول على مستقبل علمي ومنهجي لهذه اللعبة التي ندعمها باستمرار من خلال تنوع البطولات التي ننفذها على مدار العام لتقييم مستوى اللاعبين واللاعبات وتالياً اختيار الأكفأ منهم وتبني الخامات الجديدة والجيدة ومساعدتها وتقديم الرعاية والدعم لها لتطوير مستواها وهنا أشكر شركة شمس أكاديمي على رعايتها للبطولة واهتمامها الدائم بتنمية وتطوير وتدريب الأطفال والشباب الموهوبين في المجالات الرياضية “.
وتوجه رئيس اتحاد الجمباز بالشكر للقيادة الرياضية ممثلة برئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا لما يقدمه من دعم كبير ومتواصل لجميع الألعاب ورعاية المواهب الرياضية.
حضر البطولة محمد خضر رئيس مكتب الألعاب الفردية المركزي وعبد الناصر كركو الجاسم رئيس مكتب المراكز التدريبية والرياضيات الخاصة
ومهند طه رئيس فرع الاتحاد الرياضي العام بدمشق وحشد من الأهالي والحضور وكوادر اللعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى