أخبار العالم

تقرير يكشف خفايا السوق السوداء للأسلحة الغربية التي يتم إدخالها إلى أوكرانيا

كشف تقرير لقناة روسيا اليوم كيف يتاجر أوكرانيون عبر شبكة الإنترنت بالأسلحة الغربية التي جرى نقلها إلى بلادهم.

ووفقاً للتقرير فإن عمليات العرض تكون في أسواق غير قانونية على الإنترنت حيث يوجد العديد من العروض لبيع بنادق هجومية وقاذفات قنابل وأنظمة جافلين المضادة للدبابات وطائرات دون طيار مع التسليم في جميع أنحاء أوكرانيا وحتى في الخارج.

وحسب التقرير تباع طائرات الناتو المسيرة على الإنترنت مقابل أربعة آلاف دولار في حين تعرض صواريخ بريطانية مضادة للدبابات للبيع بقيمة 15 ألف دولار.

ويشير التقرير إلى أن أشخاصاً مجهولين على استعداد لتقديم أحدث طائرة أمريكية دون طيار طراز (شبح العنقاء) تم تطويرها في الولايات المتحدة خصيصاً لتلبية احتياجات القوات المسلحة الأوكرانية ويمكن الدفع مقابل ذلك مباشرة عبر سوق الإنترنت.

صحفيو قناة روسيا اليوم اتصلوا بالبائع وأكد أنه سيسلمهم إحداثيات الحفرة التي طمر فيها السلاح في الغابة بمجرد وصول الأموال وقيمتها ألف دولار فقط كذلك أكد التاجر استعداده لتسليم طائرة مسيرة في بولندا وهذا يعني وجود صلات قائمة مع حرس الحدود ويمكن على الموقع الإلكتروني نفسه شراء القاذف الألماني المضاد للدروع (بانزرفاوست 3) مقابل 670 دولاراً فقط أو سترات أمريكية مضادة للرصاص مقابل 1500 دولار لمجموعة من خمس قطع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى