تكنولوجيا

541 مليار دولار إيرادات قطاع خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات خلال 5 أشهر

أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية نموا مستقرا لقطاع خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد خلال الأشهر الخمسة من العام الجاري، مع ارتفاع في إيرادات الأعمال المتعلقة بالبرمجيات نسبته 10.6 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن إيرادات القطاع سجلت 3.62 تريليون يوان “نحو 541.4 مليار دولار” خلال الفترة كانون الثاني (يناير) حتى أيار (مايو).
وحققت الشركات في القطاع أرباحا مجمعة بلغت 374.7 مليار يوان خلال هذه الفترة، بزيادة سنوية نسبتها 1.9 في المائة.
وبحسب وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، أظهرت البيانات تسجيل صادرات البرمجيات الصينية 20.4 مليار دولار، خلال الفترة ما بين شهري يناير ومايو الماضيين، بزيادة نسبتها 2.7 في المائة على أساس سنوي.
كما أشارت بيانات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إلى أن صادرات المنسوجات والملابس الصينية حافظت على زخم النمو في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام.
وأشارت البيانات إلى أنه من يناير إلى مايو، بلغت صادرات المنسوجات والملابس 125.1 مليار دولار، بزيادة سنوية قدرها 11.2 في المائة.
وعلى نحو تفصيلي، بلغت صادرات المنسوجات 62.9 مليار دولار، بزيادة سنوية قدرها 12.1 في المائة، وبلغت صادرات الملابس 62.2 مليار دولار، بزيادة 10.2 في المائة على أساس سنوي.
وخلال هذه الفترة، زادت القيمة المضافة لشركات الغزل والنسيج، التي تبلغ الإيرادات التشغيلية السنوية لكل منها 20 مليون يوان “نحو 2.99 مليون دولار” على الأقل، زادت 1.5 في المائة على أساس سنوي، في حين زادت الإيرادات التشغيلية للشركات المذكورة أعلاه 7.1 في المائة على أساس سنوي.
كما أظهرت بيانات الوزارة توسع الإيرادات التشغيلية لصناعة الألياف الكيماوية في الصين خلال الأشهر الخمسة من العام الجاري.
وأضافت البيانات المذكورة أن الإيرادات التشغيلية المجمعة للشركات الرئيسة في هذه الصناعة، التي يبلغ حجم الإيرادات التشغيلي السنوي لكل منها 20 مليون يوان “نحو 2.99 مليون دولار”، وسجلت 437.7 مليار يوان، بزيادة سنوية 11.7 في المائة.
وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي أرباح هذه الشركات بلغ 12.9 مليار يوان، بانخفاض 54.2 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وخلال الفترة بين شهري يناير إلى مايو الماضيين، بلغ إجمالي إنتاج الصناعة 27.64 مليون طن، ليبقى مستقرا مثلما كان عليه في الفترة نفسها من 2021.
إلى ذلك، ارتفع حجم الشحن عبر السكك الحديدية في الصين، وهو مؤشر مهم للأنشطة الاقتصادية، بواقع 5.5 في المائة على أساس سنوي خلال النصف الأول من 2022، بحسب ما ذكرت شركة مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة.
وأوضحت الشركة أنه تم نقل إجمالي 1.95 مليار طن من البضائع عبر السكك الحديدية الصينية خلال تلك الفترة، بزيادة 102 مليون طن عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغ حجم الفحم المستخدم لتوليد الكهرباء، الذي تم نقله عبر السكك الحديدية 690 مليون طن، بزيادة 9.1 في المائة على أساس سنوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى