أخبار سوريةعسكري

أهالي ريفي القامشلي واليعربية يتظاهرون ضد قسد

خرج أهالي القرى الواقعة على الطريق الدولي المسمى ( M4 ) الواصل بين منطقة القامشلي وناحية اليعربية شمال شرق الحسكة قرب الحدود السورية – العراقية اليوم بمظاهرة ضد ميليشيا قسد
وإجراءاتها التعسفية بحق الأهالي واعتداءاتها عليهم وعمالتها للمحتل الأميركي، وتردي الأوضاع الاقتصادية والصحية.
وقام الأهالي بقطع الطريق الذي يربط محافظة الحسكة بمحافظة حلب، والذي يسمى حسب المواصلات الطرقية السورية بطريق حلب _اليعربية، بالإطارات المشتعلة منددين بالمستوى المتدني للحياة المعيشية والخدمات في القرى المحيطة بهذا الطريق والواقعة شرق القامشلي وغرب اليعربية.
وطالب الأهالي ميليشيا قسد بالكف عن ممارسة التميز العنصري ضد سكان المنطقة، وقيامها بتخديم قرى ذات مكوّن اجتماعي معين دون القرى الأخرى، التي غالبية سكانها من مكونات أخرى. مؤكدين على ضرورة قيام ميليشيا قسد بإعادة التيار الكهربائي الذي أقدمت على قطعه عن قراهم.
كما طالب أهالي القرى في المظاهرة بوقف الأعمال العدائية التي تقوم بها “قسد” ووضع حد لتعدياتها على حياة السكان والحريات العامة، ووقف عمليات الاختطاف بحق الشبان والأطفال التي تنفذها مجموعاتها المسلحة بشكل يومي من أجل تجنيدهم للقتال في صفوفها.
وشدد الأهالي على خروج ميليشيا قسد من مناطقهم وإعادتها إلى سيطرة الدولة السورية، وخروج المحتلين الأميركي والتركي من الأراضي السورية.
يشار إلى أن الكثير من سكان المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا قسد في محافظة الحسكة دأبوا على الخروج بتظاهرات احتجاجية ضد الميليشيا وممارساتها وعمالتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى