أخبار سوريةاقتصاد

عودة أكثر من ١٩ ألف منشأة إلى الإنتاج في مدينة حلب

أكد مجلس المدينة الصناعية في الشيخ نجار خلال اجتماعه اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى حلب أعطت دفعاً جديداً للصناعة من خلال تزويد المدينة الصناعية بالتغذية الكهربائية كامل أيام الأسبوع، وعلى مدار الساعة.
إلى جانب دعم القطاعات الأخرى التي تساهم بمجملها في تعزيز الاقتصاد الوطني.
ولفت محافظ حلب إلى أن عدد المنشآت الصناعية والحرفية التي عادت الى الإنتاج، بلغ أكثر من 19 ألف منشأة من بينها 810 منشآت منتجة في المدينة الصناعية، بعد أن كان عددها لا يزيد على 250 منشأة منذ تحرير المدينة، مبيناً أهمية تقديم كل التسهيلات للمستثمرين للنهوض بالصناعة.
خلال الاجتماع أعطى المحافظ مهلاً زمنية جديدة لعدد من المستثمرين في بعض القطاعات لاستكمال الإجراءات القانونية والإدارية لعمليات الترخيص والبناء، في حين تمت دراسة العديد من الطلبات الجديدة لتخصيص عدد من المستثمرين ضمن مناطق التوسع، وفقاً لنظام الاستثمار وضابطة البناء.
وصادق المجلس على دفتر الشروط المتعلق باستثمار المحلات في المجمع التجاري والبالغ عددها 28 محلاً تمهيداً لطرحها في المزاد.
من جهته بيّن مدير عام المدينة الصناعية المهندس حازم عجان أن عدد المقاسم المخصصة للصناعيين بلغ 4573 مقساً، منها 4565 مقسماً تم تسليمها للصناعيين، بينما بلغ عدد الرخص الممنوحة 3429 رخصة، منها 101 رخصة، تم منحها خلال العام الحالي.
حضر الاجتماع رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي، ورئيس غرفة تجارة حلب عامر الحموي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى