أخبار سوريةمحليات

القاضي المستشار مراد يوضح بعض النقاط المتعلقة بالانتخابات المحلية

أوضح رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي المستشار جهاد مراد أن اللجنة في إطار سعيها لتبسيط الإجراءات بالنسبة للعاملين في المؤسسات العامة اكتفت بدرجة المرشح الوظيفية من المؤسسة التي يعمل بها بدلاً من صورة مصدقة لشهادته العلمية.

ولفت مراد إلى أنه يمكن للمقيم بغير محافظته الأصلية الترشح للمجالس المحلية في المحافظة التي يقيم بها بشرط أن يكون مضى عامان على الأقل على مدة إقامته في المكان الذي يرغب بنقل موطنه الانتخابي إليه.

وحول سير عملية تقديم طلبات الترشح التي بدأت منذ يوم الجمعة الماضي أوضح مراد أنها تسير بيسر مع تقديم كافة التسهيلات المطلوبة بالتنسيق مع وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والداخلية منوهاً بأن عدد طلبات الترشح يشهد ازدياداً بشكل يومي.

وأكد مراد أن انتهاء استلام طلبات الترشح سينتهي يوم الخميس القادم ولا يمكن تمديد هذه المدة وسيتم إعلان الأسماء المقبولة طلبات ترشيحهم خلال 5 أيام من تاريخ انتهاء تقديم الطلبات على الأكثر.

وأشار مراد إلى أنّه يمكن لأي مواطن يحق له الانتخاب الاعتراض على قرار قبول أي مرشح مخالف لشروط الترشح كما يحق لطالب الترشح الاعتراض على قرار لجنة الترشيح أمام اللجنة الفرعية خلال 3 أيام تبدأ من اليوم الذي يلي تاريخ إعلان أسماء المقبولين وتبت اللجنة بالاعتراض خلال 3 أيام من تاريخ تقديم الاعتراض ويكون قرارها نهائياً بالقبول أو عدمه.

وأوضح مراد أنه سيتم بالتنسيق مع المحافظين تحديد مراكز الانتخاب وتأمين ما يلزم لها قبل سبعة أيام على الأقل من يوم موعد الانتخاب المقرر في 18 أيلول القادم.

.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى