رياضة

سلتنا دون ١٨ عاماً مع تايوان والفلبين وقطر


أوقعت قرعة النسخة الـ 26 من بطولة آسيا لكرة السلة للاعبين دون 18 عاماً، المقررة في العاصمة الإيرانية طهران في الفترة من 21-28 آب الجاري ، منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة إلى جانب تايوان والفلبين وقطر، فيما ضمت المجموعة الأولى إيران ولبنان واليابان، وضمت الثانية الصين وكوريا الجنوبية والهند.وستكون أستراليا (حاملة اللقب) أبرز الغائيبين إلى جانب ممثلين آخرين من القارة الأوقيانوسية ، كما سيغيب المنتخب السعودي رغم تأهله للنهائيات لأسباب مجهولة.
ويبدأ منتخبنا مشواره بلقاء الفلبين في 21 الجاري الساعة الثانية والربع ظهراً بتوقيت دمشق، ثم يلاقي منتخب تايوان في 22 الجاري الساعة الثانية عشرة ظهراً ، ويختتم مشواره في الدور الأول بلقاء قطر يوم 23 الجاري الساعة 9,45 صباحاً.
يذكر أن بطولة آسيا دون 18 عاماً انطلقت عام 1970 وتعتبر الصين أكثر المنتخبات تتويجاً بـ 11 لقباً تليها الفلبين 6 ثم كوريا الجنوبية وإيران 3 ولقب واحد لليابان وأستراليا.
من جهة ثانية تقام اليوم أولى مباريات سلسلة الدور النهائي لدوري سلة الرجال دون 23 عاماً بين الوحدة وضيفه الجلاء الساعة السادسة مساء في صالة الفيحاء بدمشق، على أن يلتقي الفريقان في حلب يوم الثلاثاء القادم ، وفي حال لم تحسم الأمور ستكون هناك مباراة ثالثة فاصلة في دمشق يوم الجمعة 19 الجاري لتحديد بطل الدوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى