نبض الشارع

إغلاق 66 محلاً ومطعماً في دمشق خلال شهر آب

نظمت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق 1859 ضبطاً وأغلقت 66 محلاً ومطعماً لمخالفة الشروط الصحية وسحبت 100 عينة للتأكد من مطابقتها للمواصفات وذلك خلال شهر آب الماضي.
مدير الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور قحطان إبراهيم بين أن الإغلاقات شملت محال لبيع اللحوم والألبان والأجبان والغذائيات والمطاعم بسبب عدم النظافة ووجود لحوم فاسدة وعدم التقيد بالشروط الصحية والسلامة العامة.
وتوزعت الضبوط المنظمة حسب إبراهيم بين مواد منتهية الصلاحية والجمع بين نوعين من اللحوم وعرض مواد غذائية خارج المحال وعدم التقيد بالنظافة العامة والشروط الصحية.
وأشار إبراهيم إلى أن عدد العينات التي تم سحبها من الأسواق بلغ 100 عينة شملت اللحوم والشاورما والمايونيز والمعجنات والمندي والخضار المفرومة والألبان والأجبان وتبين بعد فحصها ضمن مخابر المديرية وجود 22 عينة غير مقبولة كونها مخالفة للمواصفات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أصحاب المحال المخالفة.
وأكد مدير الشؤون الصحية أن دوريات الرقابة الصحية تكثف تواجدها اليومي في الأسواق وأماكن بيع المواد الغذائية والتشدد بالإجراءات بحق المخالفين من أصحاب المطاعم والمحال التجارية حفاظاً على الصحة والسلامة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى