أخبار سوريةمحليات

استمرار التسجيل لتركيب أطراف صناعية لمصابي الحرب وذوي الإعاقة

بينت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن التسجيل لايزال مستمراً لمن يرغب بالاستفادة من تركيب طرف اصطناعي سفلي ضمن أعمال المعسكر الثاني لتركيب الأطراف الاصطناعية الذي يقام بالتعاون بين الوزارة والسفارة الهندية بدمشق وبالاشتراك مع جمعية خطوة للأطراف الصناعية وجمعية الرعاية الاجتماعية التميز في كفالة اليتيم.
ويعد هذا المعسكر هو المعسكر الثاني لتركيب الأطراف الاصطناعية لمصابي الحرب والأشخاص من ذوي الإعاقة في معهد التأهيل المهني لذوي الإعاقة بحاميش في دمشق خلال شهري تشرين الأول والثاني وذلك لتنفيذ الخطة المقررة والتي تتضمن تركيب حوالي 500 طرف اصطناعي سفلي لعدد من مصابي الحرب وذوي الإعاقة، حيث يأتي ذلك استكمالاً للمعسكر الأول الذي أقيم العام الماضي وتم فيه تركيب خمسمئة طرف صناعي لحالات عدة لأشخاص مصابي حرب وذوي إعاقة حركية من محافظات عدة.
وكانت الوزارة أطلقت المعسكر بداية الشهر الجاري مؤكدة أهمية مثل هذه المبادرة لما لها من دور في دعم الأشخاص من ذوي الإعاقة فهي السبيل لرسم الابتسامة على وجوههم كونها قادرة على أن تمنحهم حياة جديدة.
يذكر أن المعسكر الذي تنفذه جمعية (مهاوير) الهندية لتأهيل المعوقين بالاشتراك مع جمعية خطوة السورية للأطراف الصناعية وجمعية الرعاية الاجتماعية (التميز في كفالة اليتيم)، يستمر لمدة 42 يوماً، ويشمل مستفيدين من مختلف المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى