رياضة

بنزيمة أفضل لاعب ومانشستر سيتي أحسن فريق


أحرز الفرنسي كريم بنزيمة جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 وذلك بعد المستوى الاستثنائي الذي قدمه مع ناديه ريال مدريد ولعبه دور البطولة في الفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
وتوج بنزيمة بالجائزة التي انتظرها كثيراً في لحظات رائعة، بعد أن قام بالإعلان عن فوزه بها أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان.
وبات بنزيمة خامس لاعب فرنسي يتوج بهذه الجائزة بعد ريمون كوبا (1958)، ميشال بلاتيني (1983، 1984، 1985)، جان-بيار بابان (1991) وزيدان (1998).
وحصل البلجيكي تيبو كورتوا على جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى وذلك بعد المستوى الاستثنائي الذي قدمه في موسمه الماضي مع ريال مدريد على وجه الخصوص حيث ساهمت تصدياته الحاسمة في فوز الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا.
وتوج البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة غيرد مولر لأفضل مهاجم وذلك بعد تألقه مع فريقه السابق بايرن ميونيخ في الموسم الماضي، وتسجيله 57 هدفاً في كل المسابقات ( 50 مع بايرن و7 مع منتخب بلاده).
وفازت الإسبانية أليكسيا بوتياس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة للمرة الثانية توالياً.
وفاز فريق مانشستر سيتي بجائزة أفضل نادٍ لعام 2022 وشهدت لحظات تسلم مسؤولي النادي للجائزة إشادة كبيرة بمدرب الفريق الإنكليزي، الإسباني بيب غوارديولا والذي قاده للكثير من الألقاب آخرها لقب الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي.
وتوج السنغالي ساديو ماني بجائزة سقراطيس للملتزمين بالأعمال الخيرية، وقال نجم المنتخب السنغالي تعليقاً على ذلك إنه يسعى جاهداً لجعل حياة الكثيرين في المكان الذي نشأ فيه أفضل.
وفي أول فقرات الحفل حصل الإسباني غافي لاعب برشلونة الصاعد وأحد نجوم المنتخب الإسباني حالياً على جائزة أفضل لاعب شاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى