رياضة

التايلندية تافاتاناكيت تتوج بلقب بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة

توجت التايلندية باتي تافاتاناكيت بلقب بطولة أرامكو السعودية الدولية للجولف والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة والتي اختتمت منافساتها في نادي الرياض للجولف.
وتمكنت تافاتاناكيت من تصدر منافسات البطولة على مدار أربعة أيام شهدت الكثير من التحدي والمتعه إلا أنّ التايلندية بارتي كانت الأقرب إلى الفوز وقدّمت نفسها كبطلة جديدة للبطولة حيث بلغت قيمة الجائزة الأولى 750 ألف دولار فيما بلغت قيمة جوائز البطولة ٥ ملايين دولار وهي الأكبر في الجولات الاحترافية الأوروبية للسيدات والتي جاءت بنفس قيمة الجوائز المقدمة لبطولات الرجال.
وعودة إلى المنافسات الختامية فقد شهدت تحدياً كبيراً بين اللاعبات اللواتي تنافسن على المراكز والألقاب إلا أنّ نافاتاناكيت حرصت على أن تحافظ على هدوئها دون الاكتراث لنتائج باقي المنافسات فسجلت “ايجل” في الحفرة الخامسة مما جعلها تبتعد بالصدارة عن أقرب منافسيها إستر هينسيليت وتشارلي هال مما جعلها الأقرب للفوز باللقب.
وعقب الفوز قالت تافاتاناكيت:”لقد كان الأمر صعباً حقاً وأضافت: “واجهت الكثير من التحديات لكن هذا الأمر منحني القوة حيث كنت أدرك أنه على عدم النظر إلى الخلف استمتعت بكل الأوقات وكنت أقول لنفسي يجب علي أن أستمتع وأنا ممتنة لكل اللحظات التي توجتني بطلة.”
وحلت الألمانية إستر هاينسليت في المركز الثاني وفازت بجائزة قدرها 450 ألف دولار فيما جاءت في المركز الثالث اليابانية منامي كاتسو والتي سجلت في هذه البطولة أول فوز احترافي لها وظهرت بمستوى جيد مقارنة مع الأسماء الكبيرة المتواجدة في البطولة.
ولم تتمكن الإنجليزية تشارلي هال من الاستفادة من النتيجة التي سجلتها في اليوم الثالث واكتفت بحصولها على المركز الرابع.
وعلى مدار أيام البطولة شهدت المنافسات حضوراً جماهيرياً كبيراً من عشاق لعبة الجولف الذين حرصوا على الاستمتاع بأداء نجمات البطولة في نادي الرياض للجولف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى